الثلاثاء، 1 أغسطس 2023

عَلى نَخبِ الهَجْرِ 
فَلْتَكُنْ يَا كَأسُ فِي الغَدْرِ خَلَيلِي
ظَامِئٌ فِي وِحْدَتِي فَلْتَشْفِ غَلِيلِي
كَانَ عِشْقًا ذَوبَانًــا سَاحِــــــــرًا 
جَمَعَ العالَمَ فِي عَرْضِ وطُولِ
مُذْ صِبَانَا جَمَعَتْنَــــــا الألْفَــــةَ
شَجْرَةَ الحُبِّ هِيَ الظِلِّ الظَّلِيلِ
وكَبُرْنَا فَتلاقَـــــى العُــــــــذَّلُ
بِسِهَامِ الحِقْدِ تُرْمَى كَالسُّيُولِ
جَاءَ غَيْرِي قَطَفَ الزَّهْرَة مِنْ
أضْلُعِي وهْيَ نَمَتْ بَيْنَ حُقُولِي
فبِفَيضِ الخمْرِ مَـــــدِّدْ غَيْبَتِــي
إنّ فِي الخَمْرِ ذَهَابٌ للعُقُـــــولِ
كَانَ صَرْحًا قَدْ بَنَيْنَــــاهُ معًــــا
فَهَوَى أمِتًا مَعَ الدّمْعِ الأسيــــلِ
لاَ أبالِي فِيكَ سُمًـــا أو شِفَــــــا
فيٍ كلاَ الحَالَينِ إنِّي كالقَتِيــــــلِ

شِعر مراد بن بركة
ثم ضاع العمر مني في الزحام ...
ماتت الذكري بقلبي
     واختنق نبر الكلام ...
ثم تاه الصبر فينا
     حطم الصبر اللئام ...
لا تلمني..
ياصديق العمر اني ذقت ما يبلي الزمام...
لا تبيع العهد يوما بين طيات الزحام ...
خار عزمي
بين جلاد يصب القهر صبا للأنام....
لا تظنوا الروح تسري مثلما يسري الكلام ...
صرنا أجسام تبدد فيها نبض الابتسام ..
صرنا دخانا... بقايا ....من رماد الاحتمال...
لا تلمني ..
ان نقشت بأسطر العربية العذراء سفاحا
يبيح السكر.. يسطو بالسهام...
ان بكيت الحرف دمعا 
إن قاضي الأرض جار بطهر كل الانبياء...
لا تلوموا من أحل دماءه وعذابه كمدا وظلما
رغم ضعفه والسلام...
هذا ماسجلته رغما وكرها بعدما
قررت أن أطوي الكتاب.

بقلمي أصيلة نبيل
مسكت القلم لأكتب قليلاً
كلاماً بالحب لكِ جميلاً
فتوقف القلم غاضباً وقال
كيف لي أن اصف مستحيلاً
فالكلام لايصف الشعور
هل تنبت الشجرة بلا بذور
مخطئاً إن فكرت يوماً
ان السطور تريح الصدور
فصمـت القـلم وأبكاني
تركني وحيـداً أعاني
كيف ساقول إني احبك
والقلـم فضـل عصيانـي..‏
لا أعرفُ كيف أحب 
دون أن أَذوب عشقاً 
كيفَ أشتاق ولا أفقدُ ضلعاً 
كيف أمرّ خفيفاً فلا أترك ندبةً
في القلب تتوهج 
كلما مرّ ظِلّي على بابِها  
لا أعرف كيف أحب 
ولا أتساقط دفعةً واحدة
كيف أحب على أجزاء، 
فأترك مسافة أمان
لأدرّب قلبي على الغِياب 
على توجيه مساره اذا أخطأ 
وكيف أُخمدُ نارَ روحي بحبك ♥️
💔💔💔💔💔
ـــــــــــــــــــ♡ــــــــــــــــــــ
عبدالرحمن العبادي..
يلي بهواك تولعت بالك تخيب ضنوني
وشمات اليه تربصو بيك انلچم يردوني

 ماترضى انت غيرتك من الشماته انا انضر
تعال ضمدي الجرح دام الجرح بعده اخضر
لاوين اتاني جيتك لاوين ابقــى اتنطر
ماريد دونك ابتعد ولاريدك انت بدوني

يالبادي وياك بحلم الحلم لابــــــــد يكمل
توكــل وشــدلي همتك بالك عــلي تتململ
الروحين لو تعبن سوا بيها العشگ صار اجمل
وعيون لومني ردت لاتظــن تغله عيوني

 انا.شجنيت وي العشگ دلالي هو الرادك
والروح بيك.تولعت ماتهوا لحظه بعادك
للرية صرت انت نفس بالك تگطعه ودادك
والعين لجلك وشلت كافي يلي تبچوني

خلي العمر يخلص سوا چا هو شگد الباقي
شيل العتب عوف الزعل بالرضى خل نساقي
كافي طفح كيل الصبر مابيه اضم اشواقي
ارجوك لاتبعد علي بالراس جن جنوني

قلمي زهراء محمد
قاب قوسين أو أدنى
عصف النوى بخافقي وبكى إشفاقا
 عندها إليك فجرت الحرف اشتياقا
وأطلقت خيول الرؤى تلوك المسافات
عليها جوارح اشتعلت بالٱهات
واتكأت على وسادة الذكريات
ذات مساء
هناك يا صاح التقينا
تحت أفيائها وبها احتمينا
عيوننا سابقت رغبة أيدينا
إلى ثمارها وقد اشتهينا
كدت أقطف الثمر المدلى
وأفرغ من دنان الهوى خمرا محلى
تذيب ثلوج العمر فعسى ولعل
لكن صوتا جاء من لا مكان
على صهوة الوهم وصادر الأمان
وترك أشواكا بلا هوية
منها اقتربت
عنها ابتعدت
تهت
صرخت
كأني وإياها جريمة بلا قضية
قاب قوسين أو أدنى
سيدتي
بحثت عنك
لم أجد إلا دمعة على خدي ندية
بقلمي نبيل الجرمقاني

أسعدتم أوقاتا واقعا لا خيالا
* أدمنت حبك * 

أنهض إلى محبرتي
في عز الليل 
أمسك ريشتي
أهم بوصف طيفك
الذي نغص علي نومي 
أهو حقيقة أم خيال ؟ 
من تلك اللحظة 
أدمنت حبك 
أصبحت أراك في كل مكان 
كزخرف يملأ الجدران 
انتشي ببهاء وجهك
واتلمس ابتسامتك الخفيفة ./ .
   عبدالرحيم أفقير      
      - المغرب - 🇲🇦
بقلم/ معمر السفياني

(لملم سطورك.)

أيها القلم لملم سطورك 
وابرح عن ألمي المكان..
حثيثا تجر الخطى
 أيها الليل على أعقاب البنان..
تلفحني سياط الألم..
على قفى رأس المشاعر..
أيها القلب دثر عينيك عن الماضي.
وكبل بنات الشفاه...
 على حائط الكتمان
في أطراف اللسان..
تكلل الصبر... ورتل الدعاء.
أخبر بها الله .
دع عنك لوم الوفاء إنك الإنسان.
مزق المواقف في سطور الأيام..
وارمي الخيبات لله..
في قعر حسبان..

سـماء الألـق في مرتقى العشق نبضي جاوز الألقٓ و جاز حد   حدود   العشق  منطلقا أنا الـسماء شعوري بالهوى   رفعت لـمن   أحب   غرام   نبضه   سمقا...