_______________________________
الشمس غابت والسكون قد ابتداء
والليل ينشره ظلاماً أسودا
والذكريات تهزّني برياحها
والقلب مِن إعصارها متنهدا
أتذكر اليوم الذي أمضيته
متلهفاً متشوقاً لك موعدا
أتذكر الوعد الذي لم ينتهِ
إلّا إلى قبرٍ وقلبٍ موقدا
أتذكر القبر الّذي في لحدهِ
شمس الأصيل لتربه قد أوسدا
أتذكر الشمس التي أحببتها
في لحد قبر يحتويها موصدا
فتهيج أحزاني وتصرخ مهجتي
أواه واعجبي لشمسٍ ألحدا
عشنا وعاش الحب بين قلوبنا
والحب في اعماقنا متصاعدا
حتى قضى أمر الإله بموتها
وقضاء رب العرش لن يترددا
سبحان من جعل الحياة تداولا
فبأمره أشقى العباد وأسعدا
وبأمره تسري المنية بيننا
لاعبد تنسى أو تغادر سيدا
تجري الخلائق والمنايا بعدهم
تغتالهم زمراً وحيناً فرّدا
والعمر لو ندري مداه لأصبحت
كل العباد تعدّ مِنه المرصدا
مهما تطاولت السنابل عالياً
لابد أن ياتي الحصاد فتُحصدا
فكذلك الأرواح تقضي نحبها
لن تنتقص يوماً ولن تتزايدا
أنا مابكيت مِن الممات فكلنا
سنذوق يوم وفاتنا كاس الردى
لكنها الذكرى تخطّ سطورها
وبدمعها غض الخدود توقدا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق