(قيصريات حبيبتي بغداد)
إذ جنى الليل جلتي بخاطري
ومر وجهك بطيف غير اطيافي
وسكنت جوار بؤر عيني نظرة
ردت عليك الروح ألف عوافي
رمقتك بالحسن متباهيه امام حروفي
فعجبت لحسنك كيف صار قوافي
اتخذتِ من نفسي منزلاً لغرامك
فنزل الهوى عندي منزل العفافي
بين احلامي رأيتك كل حياتي
جفى القلب فيك حسن التجافي
ايقظتي همساً كان خفي الرؤى
واعلنتِ شوقاً ماكان لأسلافي
لوكنت اعلم ان حبك هكذا
ماكنت جربت على الانوثه طوافي
ولا كان لغزلي ان يكتب قصيده
والشعر من دونك شيئا ً منافي
حسبت ان العشق فيك نشوة
ذهب سداها ان ذقت التجافي
ولكنني كلما شممتك وردة
اعلنت سر حبي واعترافي
وايقنت ان الهوى لغيرك كذبه
وانت كبغداد حبيبه لألهام الرصافي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق